صحيفة سعودية: اجتماع التحالف بالرياض سيؤكد على استمرار دعم الشرعية

[ تصميم نشرته خارجية السعودية عبر حسابها بتويتر ]

كشفت صحيفة سعودية، عن بعض ما سيناقشه الاجتماع الذي سيعقد اليوم الأحد بالرياض لوزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان بالتحالف العربي لدعم الشرعية الذي تقوده المملكة.
 
ونقلت صحيفة" الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الأحد عن مصدر وصفته بالمطلع أن السعودية ستؤكد أنها مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية حتى عودة الشرعية وأن الحل السياسي هو الخيار المفضل، عبر دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وعدم دعم مسارات موازية له حتى لا يتم إضعاف جهوده.
 
وقال المصدر إن السعودية ماضية بشكل رئيسي «ماضية في الدفاع عن حدودها مهما كلف الثمن وطال الزمن، وتأمين مواطنيها وحماية مدنها من الصواريخ الباليستية».
 
وأكد المصدر أن المملكة «لن تسمح بأن تنشأ ميليشيات إرهابية على غرار (حزب الله) على حدودها الجنوبية، وأنها سوف تُفْشِل مشروع حزب الله اليمني»، لافتاً إلى أن الرياض «مهتمة باليمنيين في الناحية الإنسانية، ولذلك صرفت أكثر من 8 مليارات دولار حتى الآن لبرامج إغاثية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة وعبر منفذين يتبعون للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية».
 
ويناقش الاجتماع تعزيز التكامل والتنسيق في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف وصولا إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على الأراضي كافة في ظل وحدة اليمن الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته.
 
كما ينتظر أن يبحث الاجتماع متطلبات المرحلة المقبلة للتحالف، وجهود مختلف الأطراف المشاركة، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، من خلال تقليل التهديدات والحفاظ على سلامة الممرات الدولية، ومنع التدخلات الإيرانية في دول المنطقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر