السفير اليمني في باكستان يستدعي الشرطة للتعامل مع الطلاب المعتصمين امام السفارة

[ طلاب يمنيون معتصمون أمام السفارة اليمنية بباكستان للمطالبة بمستحقاتهم المالية 23-10-2017 (خاص-يمن شباب نت) ]

قالت مصادر في الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان إن السفير اليمني بباكستان اغلق ابواب السفارة في وجوه الطلاب واستدعى الشرطة للتعامل مع الطلاب المعتصمين أمامها. 
 
وأكد رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين بباكستان "معاذ الصوفي" لـ"يمن شباب نت" إن السفير اليمني لدى باكستان "محمد العشبي" رفض التعاطي مع مطالب الطلاب المعتصمين أمام السفارة للمطالبة بمستحقاتهم التي تم تنزيلها من قبل وزارة التعليم التعالي.

وكشف الصوفي أن بعض الطلاب تم إسقاط اسماؤهم من قبل وزارة التعليم العالي، فيما البعض وصلت مستحقاتهم بالاسم إلا ان السفارة رفضت صرفها لهم، الأمر الذي استدعى الطلاب إلى تنفيذ الاعتصام.

واتهم الصوفي السفير "العشبي" بتوجيه الشرطة لإتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع الطلاب من المطالبة بحقوقهم وايصال أصواتهم الى الجهات المعنية لاستعادتها. حسب قوله.

وقال إن الطلاب اضطروا، بعد منعهم من مقابلة السفير أمس الاثنين الي الاعتصام اليوم أمام السفارة ومنعوا موظفي السفارة من الدخول حتى يتم التعاطي مع مشاكلهم والاستجابة لكل مطالبهم.

وأصدر الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان، يوم أمس، بيانا حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، استنكر فيه اتخاذ السفير "موقف لا يمت للدبلوماسية بصلة" حد وصف البيان الذي أعلن التصعيد السلمي بكل الوسائل السلمية والمشروعة حتي تلبية جميع مطالبهم كاملة غير منقوصة. 

ومنذ أمس الاثنين بدأ الطلاب بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام السفارة اليمنية بالعاصمة الباكستانية (إسلام اباد) للمطالبة بمستحقاتهم وحل كافة مشاكلهم.

ويبلغ عدد الطلاب اليمنين المبتعثين للدراسة في باكستان 250 طالب.


 
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر