سفراء الدول الـ18: الحكومة الشرعية هي الشريك الأنسب في تحقيق السلام

[ سفراء الدول الـ18 أثناء لقاء مع وزير المخلافي في الرياض (سبأ) ]

قال سفراء الدول الـ 18 الراعية للسلام في اليمن "أن الحكومة اليمنية هي الشريك الأنسب للمجتمع الدولي في تحقيق السلام" مثمنين ما قدمته من تنازلات بغرض إحلال السلام في اليمن في مختلف محطات العملية السلمية والدبلوماسية.
 
وخلال اجتماع مع وزير الخارجية عبد الملك المخلافي أشاد السفراء بالتزام الحكومة بالسلام، واستعدادها للشروع في إجراءات بناء الثقة متى ما كان الطرف الآخر راغباً في السلام.
 
وشدد السفراء على ضرورة "أن يظل الموقف الدولي موحدا ومتماسكا تجاه دعم الحكومة الشرعية ورفض الانقلاب، والحفاظ على وحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقلاله، وتحقيق السلام في اليمن عبر المفاوضات والحل السياسي".
 
وعبر السفراء عن دعمهم للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد، وأشاروا "أن جميع الجهود يجب أن تكون في مسار المجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن والالتزام بالمرجعيات الثلاث والتي أصبحت جزءً من الآليات التي تتبعها الأمم المتحدة، ورفضهم لأي مسارات بديلة".
 
وقال سفراء الدول الـ18 "أن الوضع الحالي الناتج عن الانقلاب وعدم تمكن الحكومة من القيام بدورها كاملا أدى الى تنامي الإرهاب، ونوهوا بجهود الحكومة اليمنية في مكافحة هذه الآفة".
 
وعبر المجتمعون عن أسفهم للوضع الإنساني المتردي في اليمن، ودعوا إلى معالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني، ودعم جهود الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في هذا المجال و تيسير وصول المساعدات الإنسانية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر