الحزام الأمني "بلحج" يحتجز اثنين من قادة الجيش في جبهة "مريس"

[ صورة أرشيفية لقوات الحزام الأمني بلحج ]

  احتجزت نقطتان تابعتان للحزم الأمني بمحافظة لحج، اليوم الأثنين، قائدين عسكريين رفيعين من الجيش الوطني بجبهة مريس، شمال الضالع، ومنعت مرورهما إلى العاصمة المؤقتة (عدن).
 
وأكدت مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت"، أن قوات الحزام الأمني، التي تديرها الإمارات، احتجزت قائد اللواء 83 مدفعية بجبهة مريس العقيد الركن "عادل الشيبة"، وقائد لواء الاستقبال المرابط بجبهة مريس العقيد "فضل عبد الرب"، في نقطتي "الحبيلين" و "الحالمين" بمديرية الحبيلين- محافظة لحج.
 
وأضافت المصادر أن القائدان العسكريان كانا في طريقهما إلى العاصمة المؤقتة (عدن)، تلبية لدعوة رسمية لمناقشة قضايا واحتياجات جبهة مريس، إلا أنهما منعا من مواصلة رحلتهما إلى عدن، رغم تأكيد المصادر أن الجهة التي استدعتهما أرسلت أوامر رسمية للحزام الأمني بالسماح لهما بالمرور إلى عدن.
 
وأكدت المصادر أن قائدي اللوائين العسكريين اضطرا إلى العودة أدراجهما، باتجاه الضالع، بعد ثمان ساعات من احتجازهما ومنعهما من مواصلة سيرهما إلى عدن.
 
وليست هذه هي المرة الأولى التي تعترض فيها نقاط الحزام الأمني بلحج قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهتي مريس وحمك، شمال وغرب الضالع، حيث تتكرر مثل هذه التصرفات بشكل شبه مستمر. كما يشكوا جرحى الجبهتين من تصرفات مماثلة من قبل هذه القوات المدعومة إماراتيا، بمحافظتي لحج وعدن، جنوب اليمن.
 
إلا أن ما يثير الانتباه أكثر أن تأتي هذه الحادثة الأخيرة، بعد يومين فقط من الدعوة التي وجهها رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، السبت الماضي، الى ضرورة الوقوف مع جبهة مريس-الضالع ومساندتها.

 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر