معتقلون في سجن بمدينة عدن تشرف عليه الإمارات يعلنون بدء "الإضراب عن الطعام"

[ وقفة احتجاجية سابقة لأسر المعتقلين بسجون الحزام الأمني بعدن ]

أعلن أسر وأهالي المعتقلين بسجن تشرف عليه الإمارات في "بئر أحمد" بمدينة عدن "أن المعتقلين تعسفاً دخلوا اليوم السبت معركة الأمعاء الخاوية حتى الموت أو منحهم حقوقهم".
 
وقال البيان الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه - إن المعتقلين مضى على اعتقالهم أكثر من (19 شهراً) في سجن التحالف العربي "بئر أحمد" الذي تشرف عليه قوت إماراتية  بعدن دون توجيه أي تهم أو توضيح أسباب الاعتقال.
 
وأفاد البيان "ان مطالبهم تتمثل بإحالتهم إلى النيابة العامة وتقديمهم إلى المحاكمة القانونية لنيل العدالة والبت في أمرهم، بعد توجيه تهم واضحة لكل فرد منهم" مشيرا إلى أنه  لم تتم توجيه أي تهمة على الإطلاق لأي أحد من المعتقلين حتى اللحظة.
 
وطالب البيان بمنح المعتقلين الحق القانوني في توكيل محاميين قانونيين للترافع عنهم أمام السلطات القضائية والمطالبة بحقوقهم كاملة من قبل ومن بعد، وخصوصاً المعتقلين الذين تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي طوال فترة الاعتقال، وكذلك زيارة اقاربهم الذين حرموا من هذا الحق منذ لحظة الاعتقال وحتى إصدار البيان.
 
كما طالبت اسر المعتقلين بالإطلاق الفوري وبدون قيد أو شرط لسراح من لم توجه له تهمة واضحة أو تثبت عليه قضية ذات ارتباط، وذلك طبقاً لما ينص عليه الدستور اليمني والقوانين الحقوقية الدولية.
 
وحمل أهالي المعتقلين الجهات التي تقف وراء الاعتقال  كامل المسؤولية القانونية والإنسانية عن سلامة أبنائهم المعتقلين والمخفيين عن أسرهم والمنقطعة أخبارهم، وقالوا "لن نألوا جهداً في التصعيد القانوني والحقوقي للقضية على المستوى المحلي والدولي حال لم تتم الاستجابة".
 
وناشدوا في بيانهم قيادة التحالف العربي بقيادة القوات العسكرية للإمارات وقيادة الحكومة الشرعية بسرعة إنقاذ أبنائهم ومنحهم حريتهم وحقوقهم القانونية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر