الحكومة تؤكد استعدادها تسهيل عمل المنظمات الانسانية في اليمن

[ خلال لقاء اليماني مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "سبأ" ]

أكد مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير خالد اليماني، استعداد الحكومة اليمنية، العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل منظمات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني والاغاثي، من أجل إنجاح جهودها.

واستعرض السفير اليماني خلال لقائه، اليوم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسق حالات الطوارئ لوكوك، الجهود المشتركة بين الحكومة اليمنية، ومكتب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وسبل تطويرها لما من شأنه رفع المعاناة عن كافة أبناء الشعب اليمني، والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في كافة المدن والمحافظات،والعمل معا على تجاوز العقبات التي تعيق تلك الجهود.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد أكد السفير اليماني، ترحيب الحكومة اليمنية بالزيارة المرتقبة لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق حالات الطوارئ إلى اليمن.

من جانب اخر، التقى السفير خالد حسين اليماني مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والممثل الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة فرجينيا جامبا. 

وخلال اللقاء جدد السفير اليماني رؤية الحكومة اليمنية حول اهمية تفعيل الخطة التي وقعتها الحكومة اليمنية مع الأمم المتحدة (اليونيسف) في مايو 2014 لوضع حد لتجنيد الأطفال خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين حيث تقوم المليشيات بإرسال الأطفال إلى محارق الموت بدلا من المدارس في انتهاك خطير للمبادئ والقوانين الدولية والعبث بمستقبل هذه الأجيال. 

وشدد السفير اليماني على أهمية التواصل المستمر مع الحكومة، واستعداد الحكومة للجلوس للتشاور حول تقرير الأمين العام المعني بالاطفال والنزاع المسلح ومراجعه مضامينه والمعلومات الواردة فيه. مؤكدا اعتراض الحكومة اليمنية على الأرقام الواردة في التقرير لأن مصادرها تعود إلى منظمات محلية تعمل مع الانقلابيين. 

كما أكد السفير اليماني استعداد البعثة لترتيب زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والممثل الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة الى عدن للقاء بالمسئولين في الحكومة وبحث برامج التعاون بين الحكومة والأمم المتحدة لإبقاء الأطفال بعيدا عن النزاع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر