سفير أمريكا باليمن: اجتماع مرتقب بين أعضاء مجلس الأمن وولد الشيخ

[ وزير الخارجية خلال لقائه السفير الأمريكي ]

 
قال السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، إن اجتماعا مرتقبا سيعقد بين سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، لإحياء مسار المفاوضات السياسية.
 
وأضاف السفير خلال لقائه اليوم الاثنين وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، أن الاجتماع المرتقب الذي لم يحدد مكان انعقاده سيبحث" بلورة آلية جديدة لإحياء المشاورات السياسية في اليمن" حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وأكد السفير التزام بلاده بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والانساني للشعب اليمني وبذل الجهود للتوصل لحل سلمي للوضع في اليمن.
 
 
من جهته، شكر الوزير أمريكا على زيادة التعهدات لدعم بلادنا في المجال الإنساني وعلى الدور الهام الذي يقوم به السفير مع سفراء الدول الـ ?? للدفع بالأوضاع في اليمن قدماً من خلال دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وتعزيز الاجماع الدولي حيال الوضع في اليمن والتمسك بضرورة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.
 
وقال إن" استمرار الوضع القائم في اليمن يزيد من معاناة المواطنين ويصب في صالح قوى الانقلابية التي لا تقيم وزناً للشرعية الدولية ولا لقرارات الامم المتحدة وماضية في تطبيق أجندتها السلالية الطائفية في البلاد".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر