البيضاء: المقاومة تهاجم مواقع عمليات ميلشيات الحوثي وصالح بمديرية القرشية

نفذ أفراد المقاومة الشعبية هجوما مباغتا اليوم الأربعاء على غرفة عمليات ميلشيات الحوثي وصالح الانقلابية وأسفر عن عدد من القتلى والجرحى بمديرية القرشية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

ونقل موقع الجيش "26سبتمبر" عن مصادر ميدانية "أن المقاومة في جبهة الزوب نفذت هجوما محكما على مركز إدارة المديرية بالقريشية الذي تتخذ منه المليشيات الانقلابية غرفة عمليات".

في غضون ذلك شنت الميلشيات قصفاً عشوائياً بالمدفعية الثقلية على قرى المواطنين بشكل عشوائي، بعد انسحابها من بعض المواقع  إثر هجوم قوات الجيش الوطني.

ووفقا للمصادر فإن هذا الهجوم  جاء ردا على خرق المليشيا الانقلابية للهدنة التي كانت المقاومة اتفقت عليها مع المليشيا في وقت سابق، وكانت المليشيات اقتحمت في السادس من الشهر الجاري "قرية الزوب" في محاولة للسيطرة عليها.

ومنذ محاولة اقتحام "قرية الزوب" تواصل المليشيا فرض حصارا خانقا على أهالي القرية، إلا أن أفراد المقاومة ينفذون هجمات ليلية بين الحين والآخر لفك الحصار عن مناطقهم.

وخلال الثلاث السنوات الماضية تتعرض قرية الزوب لجملة من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية، وكشف تقارير لمنظمة عين لحقوق الإنسان ان المليشيا الانقلابية ارتكبت أكثر من 800 انتهاكاً لحق المدنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر