السفير البريطاني: عام كامل والمعلمين بدون مرتبات أمر غير معقول في اليمن

[ السفير البريطاني في اليمن سايمون شيكليف ]

شدد السفير البريطاني لدى اليمن سايمون شيكليف، على ضرورة صرف مرتبات الموظفين في اليمن، مؤكدا أن بقاء الموظفين بدون رواتب لعام كامل أمر لا يمكن قبوله.

وقال السفير البريطاني في سلسلة تغريدات له على حسابة في "تويتر" معلقا على اضراب المعلمين في اليمن، أن "إضراب المعلمين يؤثر بشكل سلبي على التعليم في اليمن". داعيا الى "تسليط الضوء على كيفية تدهور الوضع في اليمن من سيء إلى أسوأ".

وأضاف "عام كامل بدون دفع الرواتب لأي عامل هو أمر غير معقول". مشيرا الى أن عدم دفع مرتبات الموظفين من قد سبب معاناة حقيقية في اليمن". مؤكدا دعم المملكة المتحدة للتعليم في اليمن، لتحسين المساواة والحق في الوصول للتعليم". وقال "التعليم لا ينتظر".

وحذر سايمون من استمرار انقطاع مرتبات الموظفين، مشيرا الى أن ذلك أدى الى ارتفاع نسبة تجنيد الأطفال في اليمن، بعد المعاناة التي تأثروا بها نتيجة انقطاع المرتبات عن أباءهم. وقال "أن منظمة اليونيسيف في اليمن قالت أن 4.5 مليون طفلا تأثروا، مما يعني بأن فكرة تجنيد الأطفال في الصراع تصبح واردة أكثر".

ياتي عقب ساعات قليلة من لقاءه ومعه السفير الأمريكي في اليمن، بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لمناقشة الوضع في اليمن، مؤكدين على دعمهما للحكومة اليمنية، وتحقيق السلام في اليمن، وفق المرجعيات الدولية المتفق عليها.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر