المخلافي: تدخل التحالف العربي في اليمن لم يأتي إلا بعد ستة أشهر من بداية الإنقلاب

[ وزير الخارجية المخلافي في مجلس الأمن الدولي (سبأ) ]

اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ان الحكومة لا تزال تنشد السلام الدائم والعادل الذي يؤدي إلى تحقيق إرادة الشعب اليمني في قيام دولة اتحادية تضمن العدالة في توزيع السلطة والثروة.

وقال الوزير المخلافي في الندوة التي نظمها المركز العربي البريطاني للدراسات الاستراتيجية والتنمية اليوم في نادي الصحفيين السويسري في جنيف "أن الالتفاف الشعبي خلف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة يعكس مدى الوعي والإدراك أن الإمامة هي أسوأ أنواع الإستعمار وأنها نظام الجهل والفقر والمرض وأن ميليشيا الحوثي وصالح تحاول إعادة إنتاجها من جديد بإنقلابها على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني التي أقرت شكل الدولة القادمة وبتكريسها الطائفية من خلال تحريف المناهج الدراسية".

وأضاف المخلافي، "أن من كان يزايد بأسم الثورة هم أنفسهم من مهدوا الطريق أمام الإماميين الجدد لإجتياح العاصمة صنعاء وتقويض سلطات الدولة وإعلان التعبئة العامة والزحف نحو باقي محافظات الدولة، وأن الشعب اليمني العظيم الذي صنع ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين قادر على الحفاظ عليها من أي محاولات للإلتفاف عليها أو إجهاضها. وذلك بحسب وكالة سبأ الرسمية.

واكد وزير الخارجية أن الشعب اليمني هو شعب عظيم لن ينكسر وسينتصر في معركته الحالية وسيتمكن من إعادة الإعتبار لهذه الثورات..مشيراً إلى أن ثورة ?? فبراير من اعظم الثورات وهي ثورة سلمية شارك فيها جميع ابناء اليمن. 

وأستعرض المخلافي في كلمته الجهود التي بذلتها وتبذلها الحكومة الشرعية في سبيل تحقيق السلام العادل من خلال المشاركة الإيجابية والصادقة في جولات مشاورات السلام في الكويت بغية الوصول إلى حل للأزمة .. لافتاً إلى أن الإنقلابيين كانوا غير صادقين فيما يتعلق بالوصول إلى حل سلمي وعملوا خلال جولات المشاورات على المراوغة وإضاعة الوقت .

وقال "نحن امام قوة لا تعرف معنى السلم والسلام، ولا تعرف معنى الدولة المدنية ولغتها الوحيدة هو السلاح والقوة،وأن إنقلاب الحوثي وصالح لم يكن انقلاب اعتيادي على السلطة بل انقلاب على الدولة وعلى مؤسساتها وعلى النسيج الاجتماعي".

ولفت المخلافي إلى أن تدخل التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، لم يأتي إلا بعد ستة أشهر من بداية الإنقلاب والحرب وبعد إستنفاذ كل وسائل الحوار مع هذه الميليشيا..مؤكداُ أن تضحيات اليمنيين والتحالف العربي لن تذهب سدى وستصنع اليمن الجديد بأذن الله .


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر