‏مصرع 50 حوثيا بينهم قيادي بارز خلال معارك مع الجيش الوطني "بحرض"

[ صورة تداولها ناشطون للقيادي الحوثي الذي لقي مصرعة أبو عمار حرشفة ]

لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم بينهم قيادي ميداني بارز، خلال المعارك التي اندلعت بين الجيش الوطني مسنودا بقوات التحالف العربي من جهة، والمليشيا الانقلابية من جهة أخرى، اليوم السبت، في جبهة حرض الحدودية، بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وأكدت مصادر اعلامية، مصرع القيادي الحوثي المُكنى ابو عمار خرفشة، في جبهة حرض، مع أكثر من 50 من عناصر المليشيا الانقلابية، منهم سبعة أفراد ينتمون لمديرية كشر، بمحافظة حجه.
 
وأشارت المصادر الى أن القيادي الحوثي المكنى ابو عمار خرفشة، يعمل أركان حرب الامن المركزي بمحافظة حجة، وهو من القيادات العسكرية الجديدة، الذين عينتهم المليشيا مؤخرا، عقب سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م.

هذا وكان نحو 170 من عناصر المليشيا الانقلابية، قد لقوا  مصرعهم، بينهم قيادات ميدانية، خلال الثلاثة الأيام الماضية، في المعارك الدائرة في جبهة حرض الحدودية.

ونقل المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة حجة، عن مصادر محلية بالمحافظة قولها، أن مليشيا الحوثي والمخلوع استقبلت خلال الثلاثة الأيام الماضية اكثر من 170 عنصرا من مقاتليها في مبنى قيد الانشاء في مديرية حيران المحاذية لمديرية حرض، قبل أن يتم توزيعهم إلى قراهم، وعلى مستشفيات المحافظة. مشيرة الى أن المستشفى الجمهوري بحجة استقبل خلال اليومين الماضيين عشرات الجثث بينهم قيادي حوثي يدعى ابو امجد الجبري، مسؤل الإمداد والإسناد بجبهة حرض.

هذا وتتعرض المليشيا لخسائر فادحة في جبهتي حرض وميدي لا سيما في المعارك الأخيرة التي دارت بينها وبين الجيش الوطني في وادي بن عبدالله بجبهة حرض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر