بن دغر: الحفاظ على اليمن وجمهوريته وووحدته يبدأ من بوابته الشرقية "المهرة"

[ خلال لقاء بن دغر بعدد من الضباط والجنود بالمهرة "سبأ" ]

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن الحفاظ على اليمن والجمهورية والوحدة يبدأ من بوابة اليمن الشرقية محافظة المهرة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمام جنود وضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية في المهرة، عقب وضعه صباح اليوم، ومعه محافظ محافظة المهرة، محمد عبدالله كده، حجر الأساس لمشروع مبنى إدارة الأمن العام وسكن الجنود والبوابة الرئيسية لإدارة الأمن العام، بتمويل حكومي.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد حث رئيس الوزراء الجنود ومنتسبي كافة الأجهزة الأمنية على ضرورة تعزيز الأمن والإستقرار في مختلف مدن المحافظة. مشيرا الى أن زيارته للمحافظة جاءت بتوجيهات رئاسية للإطلاع على كافة جوانب الحياة بما فيها جاهزية الألوية ووحدات الأمن لما تمثله المهرة من أهمية استراتيجية لعموم الوطن كونها تمثل البوابة الشرقية للبلاد.

وقال بن دغر "لن نسمح بسقوط الجمهورية والوحدة الاتحادية وسوف ننتصر على الانقلابيين دفاعاً عن قيمنا الثابتة ومبادئنا الراسخة رسوخ جبال اليمن" .. لافتاً إلى أن كل ما يجري في البلاد ينعكس على الجميع وأن الشرعية ستنتصر في معارك الشرف وميادين الكرامة، بعزيمة قواتها المسلحة والمقاومة المسنودين بقوات التحالف العربي المرابطون في الجبهات على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية .

وأكد دولة الدكتور بن دغر بأن الحكومة تسعى جاهدة لحلحلة جميع قضايا الاشكاليات حيث تعمل لتوفير مرتبات كافة العسكريين مثلما فعلت تماما مع المدنيين.

وقابل الجنود هذه الكلمة الحماسية بالهتافات الوطنية التي أكدت ولائهم للوطن والذود عن الشرعية الوطنية .

من جانبه، أكد نائب وزير الداخلية اللواء الركن ناصر لخشع أن الحكومة تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بكافة المؤسسات العسكرية والأمنية، مشدداً على قادة الألوية العسكرية والوحدات الأمنية ضرورة الاهتمام بالجنود ورفع مستوى الجاهزية القتالية واليقظة الأمنية بشكل دائم ومستمر.

بدوره، عبر مدير أمن المهرة اللواء قحطان أحمد قحطان عن شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له على هذة الزيارة وحرصه واهتمامه بأفراد وجنود وضباط الأمن.

وكان رئيس الوزراء قد وصل أمس الى مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة في أول زيارة له منذ توليه رئاسة الحكومة اليمنية في ابريل/ نيسان 2016م.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر