وزارة حقوق الإنسان تدعو المجتمع الدولي لإدانة مجزرة الحوثيين بتعز (أسماء الضحايا وأعمارهم)

[ أب يحتضن طفله الذي قتل بقصف الحوثيين بتعز ]

أدانت وزارة حقوق الإنسان، المجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح مساء اليوم الجمعة بحق المدنيين في مدينة تعز وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 10 آخرين أغلبهم من الأطفال.
 
وكانت المليشيات الانقلابية استهدفت بصاروخ حي سكنى في منطقة "شعب الدبأ" الواقعة شرقي ديوان عام المحافظة، وبالمثل قصفت منطقة "سوق الصميل" بحي حوض الاشراف غرب المدينة بقذائف الهاون، ما أدى إلى سقوط هذه الحصيلة الوارده أعلاه.
 
وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن" هذه الجريمة الشنيعة تشكل انتهاكا خطير وجسيم للقانون الدولي الإنساني وتعد جريمة حرب ضد الإنسانية التي لا تسقط بالتقادم" مشيرة إلى أن" الجريمة جاءت بتزامن مع انعقاد الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان في تحدي واضح وصريح من قبل هذه الميليشيا".
 
ولفتت إلى أن" هذه الجريمة التي ليست الأولى التي يرتكبها الانقلابيون بحق المدنيين بتعز، بل استمرار لاستهداف المليشيات للأحياء السكنية الأهلة بالسكان بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل سياق شبه يومي وعمل متعمد وممنهج ترتكبه مليشيات الحوثي صالح بحق المدنيين منذ ثلاث سنوات علاوة على الحصار الجائر بحق سكان مدينة تعز".
 
وطالبت وزارة حقوق الإنسان، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المدنيين من خلال إدانة هذه الجرائم والضغط بكل الوسائل على المليشيات الانقلابية لإيقاف جرائمها ، والإسراع بوقف كافة أشكال الانتهاكات والجرائم الممنهجة بحق المدنيين الآمنين .
 
وأكدت أنها ترصد وتوثق هذه الانتهاكات وتدعو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان للتحقيق فيها، وإحالة مرتكبيها للقضاء حتى ينالون العقاب الذي يستحقونه.
ونشرت أسماء القتلى والجرحى وهم:
 
القتلى :
حمود مراد الصلوي 7 سنوات
وحيد مختار عبدالحميد 6 سنوات
صارم سمير الجبل 8 سنوات
طفل
الجرحى منهم :
أحمد ثابت محمد عبدالله 17سنة
ماجد عبدالله يوسف علي 20 سنة
علي الخضر محمد علوي 27 سنة
خضر مختار عبدالحميد 13سنة.
محسن مصطفى ناصر 8سنة
عبدالله محمد الطشي.
اسامه جهاد 9 سنوات
معتز الدعيس 10 سنوات
عادل سعيد قاسم 28 سنة
مرام ثابت نعمان 11 سنة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر