الخارجية: أبلغنا سفاراتنا التصدي لمخطط الانقلابيين ببيع ممتلكات الدولة بالخارج

[ مقر وزارة الخارجية في عدن(إرشيف) ]

قالت وزارة الخارجية، إنها أصدرت تعميما لكل سفارات وبعثات اليمن في الخارج للتصدي لمخطط الانقلابيين ببيع ممتلكات الدولة في الخارج.
 
وذكرت الوزارة في موقعها الالكتروني، إن هشام شرف الذي ينتحل صفة وزير الخارجية بحكومة الانقلابيين بصنعاء غير المعترف بها قام بعمل" توكيلات لجماعات وسماسرة ايرانيين ولبنانيين في عدة عواصم دول العالم لبيع ممتلكات الجمهورية في الخارج".
 
وأضافت أن" وثائق الممتلكات موجودة لدى الانقلابيين في وزارة الخارجية في صنعاء وأنها تخوِّل السماسرة في البيع"، مشيرة إلى أن المحامي البريطاني(لم تسمه) قدم إلى السفارة اليمنية في لندن ليفاوضها، وبالمثل حضر محاميين في أكثر من دولة غربية للسفارات يفيدوا أن لديهم وثائق للسفارات.
 
وأوضحت أن شرف سارع بعد كشف مخططه لإصدار تعميمات للتغطية على الموضوع وقد سبق له أن تصرف بعقار مملوك للسفارة التركية في صنعاء.

ويأتي توضيح الخارجية اليمنية بعد ساعات من نشر ميليشيات الانقلاب وثائق تزعم بأن وزير خارجية الانقلابيين هشام شرف هو من أوقف بيع عقار منزل السفير اليمني ببريطانيا، وليس العكس.  

كما يأتي بيان الخارجية اليمنية هذا بعد التحذير الذي أطلقه، اليوم، على صفحته بالفيسبوك، السفير اليمني لدى بريطانيا، الدكتور ياسين سعيد نعمان، إلى البعثات اليمنية في الخارج، ينبهها فيه من مخطط لتنفيذ مشروع اتفق عليه طرفي الانقلاب في اليمن مؤخرا، ويهدف إلى بيع أصول وممتلكات الدولة في الخارج، عبر عصابات أنشاؤها لهذا الغرض في عواصم كثيرة، ومنها "لندن"، التي أكد أن السفارة تمكنت من إحباط مخطط البيع هناك، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي بعد أن استولت الميليشيات على الوثائق الاصلية الموجودة في وزارة الخارجية اليمنية بصنعاء. 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر