مسؤول حكومي: صرف راتب شهرين لقوات الجيش والأمن خلال الأيام القادمة


قال مسؤول حكومي يمني، "إنه سيتم في الأيام القليلة القادمة صرف راتب شهرين لأبناء القوات المسلحة والأمن بحسب توجيهات رئيس الجمهورية، مع استمرار صرف مرتبات المدنيين والمتقاعدين".

جاء ذلك في تصريحات للأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، لوكالة سبأ الرسمية.

وذكر منصور أنه سيتم خلال الساعات القادمة ضخ الوقود الى جميع محطات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن .

وأوضح "بناءاً على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بتوفير كميات كبيرة من الوقود لتلافي اي انقطاعات قد تحدث في المستقبل". 

وأضاف منصور "ان الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على الدولة أدت إلى وقف تصدير النفط التي يعتمد عليها الاقتصاد اليمني بنسبة 75‎ بالمائة ".

وأشار إلى أن الحكومة نجحت في تحسين من مستوى الخدمات في المحافظات المحررة وصرف مرتبات الموظفين المدنيين والمتقاعدين، وكذلك صرفت مرتبات اربعة اشهر للجيش والأمن رغم شحة الموارد.
 

وأكد منصور أن الحكومة برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر ستواصل كافة الجهود في سبيل تطبيع الاوضاع وحفظ الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة ولن تسمح بإقلاق السكينة العامة او استهداف المقرات الحكومية وتعطيلها عن أداء وظائفها في خدمة الوطن والمواطن.

وتعيش العدد من المحافظات الجنوبية أزمة حادة في المشتقات النفطية، كما يعاني منتسبي الجيش والأمن من عدم صرف مرتباتهم منذ عدة أشهر.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر