ناطق التحالف: نحقق بقصف المدنيين جنوب صنعاء وسنعلن النتائج فور الانتهاء منها

[ ناطق التحالف العربي ]

أعلن العقيد ركن تركي المالكي، الناطق الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة التحالف، مراجعة العمليات في حي فج عطان جنوبي العاصمة صنعاء التي تعرضت لغارات من التحالف فجر اليوم الجمعة وسيعلن عن النتائج حالما تنتهي إليه المراجعة من نتائج أولية.

وجدد المالكي في تصريحات نقلتها قناة" الإخبارية" الرسمية السعودية، التأكيد" على تبنينا قواعد الاشتباك طبقا لقواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني" مشيرا في الوقت ذاته إلى أن" قيادة التحالف التزامها بواجب حماية المدنيين وتجنيبهم آثار الصراع".

وأوضح أن عمليات التحالف تجري وفق آليات وإجراءات الاستهداف التي نصت على أن تحديد الأهداف العسكرية يمر بعدة مراحل، مبينا أن" عمليات الاستهداف تمر بعدة مراحل منها اختيار الهدف ودراسته والتأكد من أنه هدف عسكري من خلال عدة مصادر".

وأضاف" كل موقع في اليمن هو موقع مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع" وختم بالتأكيد على أن" تؤكد قيادة التحالف بأن مراحل اختيار الهدف تأتي لضمان الحيلولة دون وقوع أخطاء في آلية الاستهداف".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أدانت بشدة الغارات الجوية التي شنها التحالف العربي فجر اليوم الجمعة واستهدفت منازل مواطنين جنوب العاصمة صنعاء، وأسفرت عن مقتل 14 شخصا وإصابة 16 آخرين. وكان من بين الضحايا 5 أطفال على الأقل، الأصغر منهم 3 سنوات فقط.

ومن جانبها، دعت الحكومة اليمنية على لسان نائبها وزير الخارجية عبدالملك المخلافي التحالف بالتحقيق في الغارات وإعلان النتائج.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر