وزير الخارجية يدعو التحالف للتحقيق بمقتل مدنيين بصنعاء وإعلان النتائج

[ منزل تعرض للقصف الجوي من قبل التحالف بفج عطان جنوب صنعاء ]

دعا عبدالملك المخلافي نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية، التحالف العربي بقيادة السعودية إلى التحقيق في غاراته التي استهدفت فجر اليوم الجمعة حيا سكنيا جنوب العاصمة صنعاء وإعلان النتائج.

واستهدفت الغارات التي وقعت في وقت مبكر من هذا اليوم منزلين بحي فج عطان جنوبي العاصمة ما أدى إلى مقتل تسعة مدنيين وجرح 15 آخرون.
وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين وحزب صالح إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 14 بينهم ستة أطفال وامرأتان.

وذكر شهود لوكالة الأنباء الفرنسية أن غارات التحالف العربي دمرت منزلين، وقالت وكالة أسوشيتد برس إن عدد القتلى والجرحى مرشح للارتفاع مع استمرار المسعفين في انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وفي أول موقف للحكومة اليمنية، قال المخلافي في تغريدات عبر حسابه بتويتر، إن" ما حدث اليوم في منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء من قصف للطيران أصاب مدنيين يستوجب التحقيق من قبل التحالف وإعلان نتيجة التحقيق".

وشدد على ضرورة" تجنيب المدنيين نتائج الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي صالح ،التي تعمل على استمرارها وزيادة عدد ضحاياها من المدنيين لشرعنة جرائمهم".

وكان التحالف العربي شن غارات الأربعاء على معسكر الصمع بمديرية أرحب شمالي صنعاء، أسفرت عن مقتل أربعين شخصا معظمهم ينتمون لجماعة الحوثي، ومن بين الضحايا مدنيون كانوا في فندق قرب نقطة تفتيش يسيطر عليها الحوثيون.

دعوات ممية

من جانبه، دعا مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم إلى تحقيق مستقل في الضربات الجوية بمنطقة أرحب، وقالت المتحدثة باسم المكتب ليز ثروسيل إن المنظمة الأممية تذكر أطراف الصراع اليمني -بما فيهم التحالف- بواجبهم في ضمان الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي.

وأشارت المتحدثة إلى أن 58 مدنيا قتلوا في اليمن بين يومي 17 و24 أغسطس الجاري، منهم 42 نتيجة غارات للتحالف الذي تقوده السعودية، والباقون ينسبون لمسلحين مجهولين وللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر