مندوب روسيا بالأمم المتحدة: الحل السياسي باليمن مرهون بتفاوض دون شروط

[ مندوب روسيا بالأمم المتحدة ]

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير فاسيلي نيبينزيا، إن هناك إجماع داخل مجلس الأمن الدولي على أن الوضع الإنساني في اليمن بات مزريا ولابد من معالجته سريعا.

وأضاف في تصريحات للصحافيين، في مقر المنظمة الدولية بنيويورك: "هناك إجماع داخل مجلس الأمن الدولي على أن الوضع الإنساني بات مزرياً للغاية في اليمن، وهو ما تجب معالجته على وجه السرعة من خلال الوصول الإنساني".

وتابع: "نحن نريد حلاً سياسياً، وهذا لن يتحقق سوى من خلال جلوس الأطراف المعنية على طاولة المفاوضات ومن دون أي شروط مسبقة"، حسبما نقلت وكالة الأناضول.

وفي الثامن عشر من الشهر الجاري، قال ستيف أوبراين، وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن المعاناة الإنسانية في اليمن تتفاقم مع استمرار الصراع.

ودعا خلال إحاطته بمجلس الأمن إلى دخول واردات الأغذية والأدوية والوقود إلى اليمن، مشيراً إلى أن المواجهات المسلحة في اليمن زادت بنسبة 50% مؤخرا.

وأوضح أوبراين أن ربع الشعب اليمني بات محروما من دخل ثابت، وأن البلد يعاني انهيارا كاملا في عمل المؤسسات العامة. وقال إن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن حصلت فقط على 39% من التمويل المطلوب.

وأضاف: "نحتاج إلى 2,3 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر