الإمارات تدعو المؤتمر للتراجع عن التمرد وتقول أنه "أمام اختبار تاريخي غدا"

[ صورة مدمجة للمسئول الإماراتي قرقاش والمخلوع صالح ]

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش "أن المؤتمر الشعبي العام أمام اختبار تاريخي غدا في ميدان السبعين بصنعاء".
 
وأضاف قرقاش في تغريده على حسابه في تويتر مخاطباً حزب المؤتمر "ليكون قراره بالتراجع عن التمرد، ليكن قراره لمستقبل اليمن".
 
يأتي ذلك قبل يوم من موعد احتفال الذي يقيمه حزب صالح بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيسه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، وسط توتر حاد مع حلفائه من ميلشيات الحوثي.
 
وكانت تهديدات متبادلة أطلقها طرفي الانقلاب مساء أمس الثلاثاء بالتصعيد العسكري، بعد عملية تحشيد من قبل الحوثييين في مداخل العاصمة صنعاء في رسالة تهديد مباشرة لحلفائهم من أنصار المخلوع صالح.
 
وكان القيادي الحوثي محمد على الحوثي طالب صالح بالاعتذار بعد وصفة لهم بالميلشيات، من جانبه قال ياسر العواضي الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر"إن حزبه جاهز لكل الخيارات" في رده على تهديدات ما تسمى" اللجان الشعبية" التابعة للحوثيين والتي توعدت صالح ووصفته بالمخلوع لأول مرة.
 
وأصدرت ما تسمى" اللجان الشعبية" التابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، بيانا حمل لغة تصعيدية يمكن وصفها بالأقوى حتى الآن تجاه صالح وحزبه واعتبرت  وصف صالح لها بالمليشيات" تجاوزا لكل الخطوط الحمراء وفي تهديد غير مسبوق، قالت مخاطبة صالح إن" عليه تحمل ما قال والبادئ أظلم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر