نقل رئيس القسم السياسي بالبعثة الأممية بليبيا لليمن ليكون نائبا لولد الشيخ

[ صورة معين شريم رئيس القسم السياسي بالبعثة الأممية بليبيا ]

قالت صحيفة ليبية، إن معين شريم، رئيس القسم السياسي بالبعثة الأممية لدي ليبيا تم نقله إلى اليمن، ليكون نائبا لرئيس البعثة الأممية هناك.
 
وذكرت صحيفة" بواسط الوسط" أن قرار نقل شريم(فلسطيني الأصل)جاء عقب حملة انتقادات واسعة طالبت رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة بإبعاده ضمن أربعة موظفين بالبعثة.
 
ومع تعيين المبعوث الجديد غسان سلامة، وجّه 69 شخصية ليبية من نشطاء المجتمع المدني والحقوقيين والإعلاميين والسياسيين رسالة إلى سلامة، طالبوه فيها بإبعاد أربعة موظفين ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا.
 
وطالب الموقعون على الرسالة إبعاد شريم، وسليم رعد مسؤول القسم الأمني، وماجدة السنوسي مديرة مكتب وحدة تمكين المرأة، وكلاوديو كاردوني رئيس مكتب حقوق الإنسان. واتهم الموقعون الموظفين الأربعة بأنهم «كان لهم دور سيئ».
 
وكان عضو مجلس النواب عن مدينة الرجبان غرب البلاد، صلاح الصهبي، قال إن غسان سلامة «سيفشل» في مهمته التي بدأها رسميًا مطلع الشهر الجاري في حال «لم يتم إعادة النظر في أعضاء البعثة نفسها»، مطالبًا في الوقت نفسه بإبعاد رئيس القسم السياسي في البعثة الأردني معين شريم.
 
ويتولى البعثة الأممية في اليمن الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ منذ أبريل 2015 خلفا للمغربي جمال بن عمر ومؤخرا نقل مكتبه من صنعاء بعد رفض الحوثيين التعامل معه إلى الأردن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر