المفلحي يدعو لإعادة تقييم "ميناء عدن" للقيام بدوره في خدمة التجارة الدولية

[ خلال لقاء محافظ عدن مع السفير البريطاني "سبأ" ]

أكد محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، على ضرورة إعادة تقييم وضع ميناء عدن لكي يقوم بدوره الرئيسي في خدمة الملاحة والتجارة الدولية.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، مع السفير البريطاني لدى اليمن سايمون شيركليف، لمناقشة جهود استكمال تطبيع الحياة العامة والأوضاع الخدمية والتنموية والأمنية والصعوبات التي تواجه قيادة السلطة المحلية للنهوض في المحافظة.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد وضع محافظ عدن، السفير البريطاني، أمام صورة عامة حول الأوضاع وما تحقق من نجاحات نسبية مؤخراً.

واستعرض المحافظ أبرز الجهود المبذولة في مختلف القطاعات لإيجاد معالجات فعالة ونهائية لأزمات الخدمات خصوصاً الكهرباء، والوقود، والمضي بعملية إعادة إعمار أضرار الحرب ودوران عجلة الاستثمار والتنمية إلى الأمام.

وأكد المفلحي السعي إلى الاستفادة القصوى من المقومات المتميزة والكبيرة التي تمتلكها عدن وأبرزها ميناء ومطار عدن وغيرها من المنشآت الإستراتيجية والسيادية، لضمان تقدم عدن نحو الأفضل واستعادة دورها الريادي وعودتها إلى مكانها الطبيعي من خلال مشاركة الخبرات البريطانية ومن دول التحالف العربي للاستفادة منها في إعادة تقييم وتقويم وضع ميناء عدن لكي يقوم بدوره الرئيسي في خدمة الملاحة والتجارة الدولية.

وعبر المفلحي عن شكره للسفير على اهتمامه الكبير بمدينة عدن، كما شكر الحكومة البريطانية على دعمها للشرعية من أجل الوصول إلى الحل السلمي الشامل والعادل الذي يضمن استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب .

من جانبه ثمن السفير البريطاني شيركليف، ما تبذله قيادة السلطة المحلية في عدن من جهود في سبيل استكمال عملية تطبيع الحياة العامة، وتوفير وتحسين الخدمات الأساسية وإعمار ما دمرته الحرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر