هل تشهد صنعاء صداما بين صالح والحوثي في 24 أغسطس؟

[ رسم كاريكاتير لصالح والحوثي وكلاهما يصوب السلاح برأس الآخر ]

أعلن الحوثيون اعتزامهم تنظيم مهرجانات جماهيرية في العاصمة صنعاء والمحافظات التي يسيطرون عليها يوم الخميس القادم الذي يوافق 24 أغسطس الجاري موعد فعالية حزب صالح في الذكرى الـ35 لتأسيسه والمقرر إقامتها بميدان السبعين بصنعاء.

 ودعا محمد علي الحوثي، رئيس ما يسمى" اللجنة الثورية" في منشور كتبه بصفحته على موقع فيسبوك، إلى الاحتشاد في الساحات والأماكن التي تجمعوا فيها مسلحين قبل إسقاط صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

وحدد ساحات التجمعات" في ساحة اعتصام الصباحة، وساحة اعتصام الرسول الأعظم بـ سنحان خط المئة، وساحة بني الحارث، وساحة همدان وكذلك المحافظات الأخرى"، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك" إرسال قوافل الرجال وقوافل الدعم للجبهات".

وفي رسالة تبدو موجهه إلى حليفهم الرئيس المخلوع الذي سبقهم بالإعلان المبكر عن إقامة فعالية في ميدان السبعين احتفالا بالذكرى الـ35 لتأسيس حزبه المؤتمر، شدد محمد علي الحوثي" على أهمية مواجهة التصعيد بالتصعيد".

ووصفت دعوة الحوثي بالاحتشاد بهذا الشكل بنفس يوم فعالية المؤتمر بأنها إعلان حرب ضد حليفهم وتصعيد استباقي ومضاد لإفشال أي محاولة منه للقيام بأي عمل مع أن هناك من يستبعد حدوث ذلك بشكل كبير.

وربما تكون رسائل صالح التي حاول فيها طمأنة الحوثيين خلال كلمته التي ألقاها أمام قيادات حزبه والتي قال فيها إن هدف الفعالية" دعم الجبهة في مواجهة العدوان" أي تعزيز التحالف معهم، على أنها تطمين خلافا لما سيفعله.

وأنكر صالح ما كرره مرارا من أنه لا يوجد أي خلاف أو عداء مع الحوثيين، معتبرا ما يُطرح بهذا الخصوص" رؤى مفسبكين مخزنيين ما بش معهم شغلة يبحثوا عن مصالح".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر