السفير السعودي يعلن تركيب أربع رافعات بموانئ الحديدة والمخا والمكلا وعدن

[ سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر ]

 أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، تركيب أربعة رافعات في الموانئ اليمنية لتحسين عملها بما يساهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.
 
وقال السفير في تغريدة له عبر حسابه بتويتر" المملكة تعلن تركيب أربع رافعات في الموانئ اليمنية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، بينما الميليشيات تعيق وصول المساعدات، والمخلوع منشغل بمهرجان الصيف".
 
وفي وقت لاحق أعلنت البعثة السعودية في الأمم المتحدة الخميس موافقتها على تركيب رافعات جديدة في ميناء الحديدة الذي يقع تحت سيطرة تحالف الحوثيين-صالح بناء على توصيات المبعوث الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
وأصدرت البعثة السعودية في الأمم المتحدة بيانا أكدت فيه موافقتها على تركيب هذه الرافعات إلى جانب تركيب أخرى مماثلة في موانئ عدن والمكلا والمخا، بهدف تسهيل وصول المزيد من المساعدات والبضائع إلى الموانئ اليمنية.
 
وأوضح البيان أن هذا القرار يندرج في سياق دعم الجهود لرفع المعاناة عن الشعب اليمني في ظل الوضع الإنساني الكارثي الذي يهدده.
 
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الجمعة جلسة خاصة حول الوضع الإنساني في اليمن يتوقع أن يشارك فيها وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.
 
وكان مجلس الأمن حثّ في منتصف يونيو الماضي الأطراف المتنازعة في اليمن على التوصل إلى اتفاق بوساطة الأمم المتحدة بخصوص إدارة ميناء الحديدة الاستراتيجي.
 
وأكد مجلس الأمن أهمية استمرار عمل جميع الموانئ اليمنية بما في ذلك الحديدة "كشريان حياة حيوي للمساعدات الإنسانية وغيرها من المساعدات الضرورية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر