ناطق مقاومة تعز يتحدث عن تفاصيل توجيهات الرئيس والخطوات القادمة

قال العقيد ركن منصور الحساني,الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة تعز,إنه يجري استكمال قاعدة بيانات أفراد المقاومة تمهيدا لرفعها لرئاسة هيئة الأركان لاعتمادهم رسميا في الجيش الوطني.

وأشار في تصريحات لموقع"يمن شباب نت",إن لجنة عسكرية سيتم تشكيلها الليلة من أربعة أشخاص ستقوم باستكمال قاعدة بيانات أفراد المقاومة ورفعها في غضون أيام لرئاسة هيئة الأركان ليتم اعتمادهم رسميا في قوام الجيش الوطني.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي وجه مؤخرا بدمج 18 ألف من أفراد المقاومة في الجيش الوطني يتوزعون على 15 ألف في الجيش وثلاثة آلاف في الداخلية.

وتعليقا على ذلك,قال الحساني,إن اللجنة المعنية سترفع بملفات أفراد المقاومة للقيادة العسكرية ليتسنى لها ضمهم للجيش الوطني والبدء بصرف رواتبهم كجنود نظاميين.

وأوضح أن هذه التوجيهات تضاف إلى توجيهات سابقة قضت بتجنيد ثلاثة آلاف للألوية في المحافظة تم فعليا تجنيد نصفهم ويجري استكمال البقية.

وحول رواتب المنتميين للجيش بتعز,قال الحساني إن السلطة الشرعية لم تصرف لهم أي مرتبات من بداية الحرب وإنما تم صرف إكراميات في رمضان الماضي والحالي حيث استلمها المحافظ علي المعمري وفي عيد الأضحى الماضي.

واشتكى المتحدث من ضعف التسليح خاصة المعدات الثقيلة والالتزام بصرف الرواتب.

 

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر