أمريكا تشيد بجهود الحكومة في استعادة مؤسسات الدولة ومكافحة الإرهاب 

[ الرئيس هادي خلال استقبالة السفير الأمريكي اليوم "سبأ" ]

أشاد السفير الأمريكي في اليمن، ماثيو تولر، بجهود الحكومة الشرعية في استعادة مؤسسات الدولة، وتطبيع الحياة العامة، ومكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار لبدأ عملية التنمية والبناء في المحافظات المحررة.
 
جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، خصص لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها عملية السلام وجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب. وفقا لما ذكرته وكالة الانباء اليمنية "سبأ".

وأكد السفير الأمريكي، دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكافة اشكاله. مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها الرئيس لمصلحة اليمن ومن أبرزها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد والذي توافقت عليه مختلف القوى في اليمن.

وشدد الرئيس هادي خلال اللقاء حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عمليه وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وأشار رئيس الجمهورية الى دور ومكانة الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية..مشيداً بالتنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بإنهاء الانقلاب واستتباب وعودة الأمن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات ومكافحة الإرهاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر