بن دغر يضع حجر الأساس لتوسعة محطة المنصورة الكهربائية وطريق كالتكس ـ محطة الحاويات

[ بن دغر يضع حجر الأساس لتوسعة محطة المنصورة ]

وضع رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، حجر الأساس لتنفيذ مشروعي توسعة محطة المنصورة الكهربائية بقدرة 60 ميجاوات، وطريق جولة كالتكس ـ محطة الحاويات ورصف أرصفة ميناء المعلا".

وأكد رئيس الوزراء أن المحطة وبقدرتها الإنتاجية ستسهم بشكل كبير في الحد من انقطاعات التيار الكهربائي، حاثاً موظفي المؤسسة العامة للكهرباء ومهندسي المحطة على مضاعفة الجهود والعمل الدؤوب للصيانة المستمرة، مشدداً على العمل بكل ما هو متاح و ممكن لرفع القدرة الكهربائية. 

وقال " وضعنا اليوم حجر أساس لمشروع بتمويل حكومي وتنفيذ شركة وارتسيلا ،سيخفف في العام القادم من أي انقطاعات محتملة، هذا المشروع هو توسعة لمحطة المنصورة ب 60 ميجاوات، بدأنا مبكرين تحسباً لأي مشاكل في الصيف القادم".. مضيفاً: " نأمل أن تنجز هذه المحطة قبل أبريل العام القادم وهذا طبعا يحتاج منا مزيداً من المثابرة وتوفير الامكانيات اللازمة". 

كما وضع  بن دغر، حجر الأساس لمشروع توسعة طريق جولة كالتكس ـ محطة الحاويات ورصف أرصفة ميناء المعلا بتكلفة 500 مليون ريال. 

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تضع اليوم حجر الأساس لمشروع مهم في ميناء عدن، والذي سيسهم وبشكل كبير من تخفيف ازدحام السير في طريق جولة كالتكس محطة الحاويات، بالإضافة إلى رصف أرصفة الميناء.

وقال "لاحظنا في الفترة الماضية ازدحام السير والضيق في الطريق المؤدي إلى جولة كالتكس، وتبنى الأخوة في الميناء والمنطقة الحرة مع الجهات الأخرى هذا المشروع المهم بكلفة معقولة وينفذ بتمويل ذاتي بالاعتماد على مدخرات الميناء".


رافق رئيس الوزراء كلا من وزراء التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي، والصحة العامة والسكان ناصر باعوم، والمياه والبيئة عزي شريم، والأشغال العامة والطرق معين عبد الملك، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ونائب وزير الداخلية اللواء ناصر لخشع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر