بريطانيا تجدد موقفها الداعم لإحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات الدولية

[ خلال لقاء الرئيس هادي بالقائم بأعمال السفير البريطاني "سبأ" ]

جدد القائم بأعمال سفير المملكة المتحدة لدى اليمن أندرو هانتر، موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي حتى تحقيق السلام المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.
 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، حيث أستعرضا جوانب التعاون والعلاقات المميزة بين البلدين الصديقين على مختلف الجوانب.


وأشاد الرئيس هادي وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، بمواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والمحافل الدولية انطلاقا من العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين.
 

ولفت الى الدور الذي اضطلعت به مع الدول الدائمة العضوية في الإسهام بعّملية التحول في اليمن وانجاح مؤتمر الحوار الوطني ودورها في إنجاح المؤتمرات الدولية لأصدقاء اليمن لتقديم أوجه ألمساعدة والدعم لليمن.



وحمل السفير نقل تحياته للوزير البريطاني.. مؤكدا على مواصلة التعاون وتقديم كافة أشكال التسهيل للفرق الإغاثية والانسانية لمساعدة الشعب اليمني.
 

ويأتي لقاء الرئيس هادي عقب اعلان المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، بدأ جولة جديدة من الرياض لإنعاش المشاورات السياسية بين الأطراف السياسية في اليمن. 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر