التحالف العربي يعترف باستهداف الحوثيين ميناء المخا بقارب مفخخ

[ صورة إرشيفية لسفينة إماراتية استهدفها الحوثيون بالمخا ]

اعترف التحالف العربي اليوم السبت باستهداف الحوثيين مجموعة من السفن في ميناء المخا غرب محافظة تعز بواسطة قارب مسير مفخخ دون حدوث خسائر في الأرواح.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في بيان للتحالف إن مليشيات الحوثي"استهدفت فجر اليوم ميناء المخا اليمني بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجار، ولم تحدث خسائر في الأرواح ولا يوجد أضرار تذكر".

وأكد البيان أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.

وأضاف البيان "أن الميلشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي، وأنها بهذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية، التي تجري حالياً وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا للأراضي اليمنية".

وطالب بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن، المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216، لمنع هذه الممارسات الإجرامية.

وكانت قناة المسيرة قالت إن "القوة البحرية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية، أعلنت اليوم السبت، عن استهداف بارجة عسكرية إماراتية قبالة سواحل المخا بسلاح مناسب".

ونقلت عن مدير الكلية البحرية العميد الركن محمد علي القادري قوله "إن السفينة الإماراتية المستهدفة كانت قادمة من ميناء عصب وتحمل عتادا عسكريا".

وسبق أن استهدف الحوثيون في 25 يونيو الماضي، سفينة إنزال حربية تابعة للإمارات قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز، كما استهدفوا في الـ14 من الشهر الجاري سفينة أخرى بنفس المنطقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر