قوات الأمن الروسية تمنع الطلاب اليمنيين من الاعتصام في مبنى السفارة اليمنية

[ الشرطة الروسية أثناء اعتقال طالب يمني في مبنى السفارة ]

 أقدمت قوات الأمن الروسية اليوم على منع عدد من الطلاب اليمنيين من الاعتصام وإخراجهم بالقوة من باحة السفارة اليمنية في العاصمة الروسية موسكو.
 
وقال رئيس رابطة الطلاب اليمنيين في موسكو ردفان الماس لـ"يمن شباب نت" أن القائم بالأعمال "عبد الله الاكوع" استدعى قوات الأمن الروسية لإخراج الطلاب من باحة السفارة بالقوة ومنعهم من الاعتصام.
 
وكان طلاب اليمن في روسيا بحسب رئيس رابطة الطلاب قد عاودوا في الـ24 من الشهر الجاري الاعتصام أمام مبنى السفارة اليمنية في موسكو وتصعيد احتجاجاتهم المطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة من قرابة العام.
 
من جانبها أدانت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج قيام القائم بأعمال السفير اليمن في روسيا باستدعاء الشرطة الروسية إلى مبنى السفارة وإخراج الطلاب منها بالقوة وتعمد إهانة الطالب اليمني داخل سفارة بلده، بحسب البيان.
 
وحملت اللجنة التنسيقية في بيانها "وزارة الخارجية كامل المسؤولية حيال ما يتعرض له الطالب اليمني في روسيا من تعسف وسحل من قبل الشرطة الروسية دون ذنب اقترفه إلا انه يطالب بمستحقاته ورسومه الدراسية المتأخرة ".
 
وقال البيان "إن قيام القائم بالأعمال عبدالله الأكوع بهذه الأعمال وتكرارها يؤكد أنه آمن المحاسبة والعقاب وقد يكون حصل على الضوء الأخضر لإهانة الطالب اليمني المطالب بحقه".
 
وكان الرئيس هادي قد أصدر في الـ12 من الشهر الجاري قرارا بتعيين أحمد سالم الوحيشي سفيرا لليمن في روسيا بعد أن ظل المنصب شاغرا منذ ست سنوات والذي لم يباشر عمله حتى الآن بحسب رئيس رابطة الطلاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر