خطة حوثية لإحلال 180 ألف في الجيش والأمن والأجهزة الاستخباراتية

 

كشف عضو في وفد الحكومة المشارك بمشاورات السلام في الكويت,عن عمليات إحلال تقوم بها مليشيات الحوثي في الأجهزة الأمنية وترقيات عسكرية لعناصرها التي تم دمجها في هذه الأجهزة.

وقال العميد عسكر زعيل,عضو الوفد الاستشاري للفريق الحكومي,إن المليشيات قامت بترقية 150 من عناصرها في جهاز الأمن القومي إلى رتبة عقيد ومقدم ورائد بعضهم لا يجيد القراءة والكتابة.

وأشار في تغريدات نشرها على موقعه الشخصي في تويتر,إلى تعيين 10 مدراء إدارات في الجهاز,معتبرا خطوات الإحلال بأنها تعيد القوات المسلحة إلى ما قبل ثورة 26 سبتمبر 1962 التي أطاحت بالحكم الإمامي الحاكم لشمال اليمن.

وأضاف:كثير من ضباط الأمن القومي المؤهلين بعد هذه التعينات أصبحوا خارج الجهاز ويلعنوا صالح بسبب تمكين الحوثيين من الأمن القومي.

وكان زعيل كشف قبل أيام عن خطة إحلال حوثية قدمها وفدهم لمشاورات الكويت تشمل إحلال 180 ألف عنصرا من الجماعة المنقلبة على السلطة في مؤسستي القوات المسلحة وجهازي الأمن السياسي والقومي (المخابرات)، والوزارات المدنية.

وتتضمن الخطة إحلال 120 ألف عنصر في الجيش و60 ألفا في الداخلية وترقية ثلاثة آلاف ضابط في الأجهزة الاستخباراتية المختلفة.

يذكر أن جهاز الأمن القومي هو جهاز استخباراتي أمني يتبع رئاسة الجمهورية يقوم بحفظ الأمن القومي للبلاد من أي عمل يهدد الجمهورية اليمنية سواء من البلد أو خارجها.

 أنشي الجهاز بموجب قرار 262 لعام 2002م,ويحظى بدعم الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبره من الأجهزة الفاعلة في محاربة الإرهاب.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر