توجه حكومي لفتح مجال الاستثمار في القطاع السمكي

توجه حكومي لفتح مجال الاستثمار في القطاع السمكي

[ خلال لقاء الوزير كفاين بالمستثمرين "سبأ" ]

أكد وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، حرص الحكومة على فتح آفاق جديدة للاستثمار في القطاع السمكي، وتشجيع المستثمرين وتذليل الصعوبات أمامهم
 
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، في مقر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، بالمستثمرين ومصدري الأسماك، وذلك لمناقشة فرص الاستثمار في القطاع السمكي وسبل معالجة المشاكل والتحديات بحسب وكالة سبأ الرسمية.

ولفت الوزير كفاين، الى أن القطاع السمكي والقطاع الانتاجي بشكل خاص يشهد تحسنا ملحوظا، مما يعزز فرص الاستثمار في هذا المجال الواعد.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد كشفت في وقت سابق، عن تراجع مخيف في إنتاج اليمن من الأسماك والأحياء البحرية خلال السنوات الأخيرة جراء أعمال القرصنة البحرية والاصطياد غير المشروع من قبل السفن الأجنبية، إضافة إلى تداعيات الأزمة التي عاشتها اليمن منذ مطلع العام 2011، مشيرة الى أن قيمة إنتاج اليمن من الأسماك والأحياء البحرية تراجعت من 300 مليون دولار في 2009 إلى أقل من 50 مليون دولار في 2011.

ولفت التقرير الحكومي الصادر في العام 2012 إلى أن إنتاج البلاد من الأسماك والأحياء البحرية تراجع في 2010 إلى ما قيمته 120 مليون دولار، مشيرا إلى أن الأزمة السياسية التي واجهتها اليمن منذ مطلع 2011 فاقمت من ذلك التدهور المخيف بما نسبته 60 إلى 70 بالمائة، لتصل قيمة ما أنتج في 2011 أقل من 50 مليون دولار.
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر