دعا المنظمات لنقل مقراتها إلى عدن..

بن دغر يتهم الحوثيون بنهب 681 مليار من إيرادات الدولة في مناطق سيطرتها

[ بن دغر اثناء لقاء رؤساء منظمات الأمم المتحدة بعدن (سبأ) ]

دعا رئيس الحكومة  احمد عبيد بن دغر  المنظمات الدولية إلى نقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن لكي تعمل بكل حرية وسهولة لنقل المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى عموم المحافظات دون استثناء، واتهم الحوثيون بنهب 681 مليار ريال من إيرادات الدولة.
 
وقال خلال استقباله رؤساء منظمات الأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن "أن الحكومة ستقدم الدعم لتلك المنظمات للقيام بعملها بكل مسئولية وشفافية وحيادية، وأشار "أن الحكومة مسئولة عن كل الشعب اليمني من المهرة جنوباً إلى صعدة شمالاً كما تؤكد الحكومة الشراكة مع الأمم المتحدة في جهودها لتخفيف آثار الإنقلاب على الشعب اليمني".
 
وقال بن دغر " صرفنا المرتبات في جميع المحافظات المحررة وأرسلنا بعض المرتبات إلى المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين استشعاراً منا بالمسؤولية الوطنية تجاه جميع المواطنين وعملنا على توفير بعض الخدمات الاساسية في المحافظات المحررة".
 
وأضاف "طالبنا الأمم المتحدة بالضغط على المليشيا الانقلابية بتوريد الإيرادات لكي نستمر في صرف المرتبات لجميع الموظفين دون استثناء ولكن للأسف قوبل مقترحنا بالرفض، بل وسخرت إيرادات المناطق التي تحت سيطرتها والمقدرة ب 681 مليار ريال يمني لصالح ما يسمى المجهود الحربي وهو ما يكفي لدفع مرتبات موظفي الدولة لمدة تسعة أشهر على الأقل".
 
وأوضح  بن دغر " ان أردنا إنهاء معاناة الشعب اليمني والذهاب إلى السلام فان اقصر طريق له هو تنفيذ مرجعيات الحل في اليمن والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والكفيلة بإخراج وطنا إلى بر الأمان".
 
من جانبه أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية التزام المنظمات الدولية بقرار مجلس الأمن 2216 ..مشيراً إلى أن جميع أنشطة المنظمة تتم بتنسيق مباشر مع الحكومة الشرعية وأن الزيارة تهدف إلى مساعدة المواطنين في مختلف المحافظات على رفع الوعي بمخاطر وباء الكوليرا الذي تفشي في جميع المحافظات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر