الحوثيون يفرجون عن 72 سجينا من الخطرين على المجتمع ويزعمون أنهم أسرى حرب (وثائق)

 

كشفت قناة تلفزيونية يمنية عن إفراج مليشيات الحوثي عن 82 سجينا من نزلاء السجن المركزي بأمانة العاصمة صنعاء، بينهم 72 من المدانين بقضايا جنائية بتوجيهات من شقيق زعيم المليشيات.

وتزعم ميليشيات الحوثي الإنقلابية، أمام العالم، أنها تفرج عن أسرى حرب، كبادرة حسن نية لإنجاح مشاورات الكويت، ولتخفيف الضغط المحلي والدولي على الميليشيات في هذا الجانب.

وحصل "يمن شباب نت" على الوثائق التي نشرتها قناة "بلقيس" الفضائية، وهي عبارة عن خمسة كشوفات تتضمن أسماء المفرج عنهم والجرائم التي حبسوا بسببها، إلى جانب أسم يحي بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم الميليشيات الحوثية، باعتباره الشخص الذي تمت عملية الإفراج بناء على توجيهاته.

وتكشف الوثائق، التي ننشرها هنا، أن المدعو يحي الحوثي شكّل لجنة بهذا الخصوص وقام بإطلاق سراح 82 سجينا من نزلاء السجن المركزي في العاصمة، بينهم 72 سجينا متهم بقضايا جنائية مختلفة، تنوعت بين الاتجار بالمخدرات والحرابة والقتل وسرقة المنازل وتفجير القنابل وأنابيب النفط والاختطاف، والإتجار بالمخدرات والحشيش وغيرها من القضايا الجنائية الخطيرة.

وبحسب القناة فقد تم إضافة كشف مرفق بعشرة أسماء لآخرين لم تشر الوثيقة إلى نوع القضايا التي سجنوا على ذمتها، لكنها ألحقت عشرة أسماء تحت عنوان كشف ملحق بالمفرج عنهم من قبل ما تسمى بـ"اللجنة الشعبية" التابعة للحوثيين في السجن المركزي.

وتحمل الوثائق الخمس ترويسة مصلحة السجون، وهي عبارة عن رسالة من مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة المعروفة باسم السجن المركزي، موجهة إلى وكيل النيابة الجزائية المتخصصة، تحت عنوان "السجناء الذين تم الإفراج عنهم من قبل لجنة السجناء"، في إشارة إلى اللجنة التي شكلها شقيق زعيم مليشيا الحوثي تحت رئاسته، وعبر قام بأصدر أوامر الإفراج عن هذا العدد من السجناء الخطرين على أمن المجتمع.

ويرى مراقبون أن هذه الوثائق تثبت أن المليشيات تفرج عن سجناء جنائيين وتزعم أنهم مختطفين أو أسرى من المقاومة للتحايل على قضية المختطفين في مشاورات السلام في الكويت.

19-6-2016111 19-6-2016222 19-6-2016333 19-6-2016444 19-6-2016555

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر