السفير السعودي باليمن: القنصلية بجدة تصدر تأشيرات العمل والزيارات العائلية

[ السفير السعودي لدى اليمن ]

قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، "إن مكتب الشؤون القنصلية بمحافظة جدة، يصدر تأشيرات زيارات العمل وتأشيرات الزيارات العائلية".

 


وبشأن تأشيرات العمرة والحج، أوضح في تصريح لصحفية عكاظ السعودية، أنها تتم عبر المسار الإلكتروني.

 

وأضاف آل جابر،  أن العمل يتم إلكترونياً بالكامل عبر مكاتب الخدمات المعتمدة لدى السفارة بصنعاء والقنصلية العامة بعدن دون الحاجة لمراجعة طالب الخدمة للمكتب في جدة، ويستثنى من ذلك من يريد تصديق الشهادات أو الوثائق الرسمية التي تحتاج للتصديق، أما بقية الخدمات مثل تأشيرات العمل والزيارة فتتم عن طريق مكاتب الخدمات في صنعاء".

 

وأكد السفير، أن مكتب الشؤون القنصلية بمحافظة جدة لسفارة المملكة والقنصلية في عدن يسعى لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين بجانب الخدمات التي يقدمها المكتب لليمنيين، مستهدفا تقديم كل ما في وسعه من أجل التيسير على المواطن السعودي أو الشقيق اليمني.

 

وأوضح آل جابر أن العمل جار في مكتب الشؤون القنصلية بمحافظة جدة لتقديم الخدمات، بحيث يقدم المكتب للمواطن العديد من الخدمات التي لها علاقة بالداخل اليمني، مثل تصديق الشهادات الدراسية أو شهادات الميلاد أو تصاريح الزواج أو تقديم المساعدة والعون للمواطن السعودي لأي خدمة لها ارتباط بداخل اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر