ترامب: إيران مسؤولة عن زعزعة الاستقرار في لبنان والعراق واليمن

[ الرئيس الأمريكي ترامب ]

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب " أن إيران مسئولة عن زعزعة الاستقرار في لبنان والعراق واليمن، وتقوم بتمويل الإرهابيين وإثارة النزاعات الطائفية في المنطقة".

 

وأضاف في كلمته التي ألقاها في قمة الرياض "أن التدخلات الإيرانية التي تزعزع الاستقرار واضحة للغاية في سوريا، يجب أن نعمل معا لعزل إيران وحرمانها من فرص تمويل الإرهاب".

 

وقال ترامب إلى " نتعامل مع تهديد حزب الله على أنه تهديد إرهابي" مضيفاً "أن الضحية الأبرز للنظام في طهران هو الشعب الإيراني".

 

 ودعا ترامب إلى "ضرورة دعم ثقافة التعايش واحترام الآخر في الشرق الأوسط، العمل صفا واحدا لإنهاء الأزمة الإنسانية في سوريا والتخلص من داعش".

 

وبشأن الإرهاب في العالم قال ترامب " قتل الأبرياء إهانة لكل ما هو مقدس، و أن طريق الخلاص من الإرهاب يبدأ من هذه المنطقة مضيفاً " أن الإرهاب يستهدف الجميع بغض النظر عن دياناتهم أو طوائفهم".

 

وأضاف "هذه القمة تمثل بداية السلام ليس فقط في الشرق الأوسط بل في العالم ، وأن نحو 95 % من ضحايا الإرهاب هم من المسلمين".

 

وتابع "لسنا في حرب بين الأديان والطوائف بل حرب بين الخير والشر" مشيرا "أن ذبح الأبرياء باسم الدين إهانة لأتباع كل الأديان وأن الإرهابيون لا يعبدون الله بل يعبدون الموت".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر