السفير البريطاني يلمح لدعم الانفصال في اليمن بعد زيارته الإمارات

[ قال السفير البريطاني في اليمن سيمون شركلف ]

قال السفير البريطاني في اليمن سيمون شركلف "أن  انفصال الجنوب هو في النهاية شأن يمني وعليهم حله من خلال حوارٍ سلمي" في تلميح واضح عن دعم مبطن للمجلس الذي أعلن عنه في وقت سابق بمدينة عدن وبعد زيارة إلى الإمارات.

 

وأضاف في تغريدات على حسابه في تويتر "أن المملكة المتحدة تدعم الدعوات لبناء دولة حديثة والذي يعطي حكماً ذاتياً أكبر للجنوب وذلك على ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر الحوار الوطني".

 

وقال السفير البريطاني "نحث جميع الأطراف لتحقيق تطلعاتهم بشكل سلمي والعمل على نبذ العنف، والتصالح والتوافق يعني تقبل اختلافات الآخر".

 

ويأتي تصريح السفير البريطاني كدعم واضح من حكومته للمجلس الانتقالي الذي أعلن في الجنوب من خلال تأكيده على حل عملية الانفصال بطريقة سلمية، ويأتي هذا الموقف البريطاني في ظل رفض عربي واسع من للانفصال والتي عبرت عنه دول مجلس التعاون الخليجي في وقت سابق.

 

وكان السفير البريطاني قد أعلن أمس الجمعة عن وصوله إلى دولة الإمارات في  زيارة سريعة بحسب تغريده له عل تويتر وقال  "هنالك قلق حقيقي من الحكومة وآخرين حيال الأحداث في عدن"  وتساءل السفير "يتفق الجميع على وجوب الحوار بطريقةٍ أو بأخرى  ولكن كيف؟.

 

يشار إلى أن موقف بريطانيا من خلال سفيرها المعين مؤخرا في اليمن يأتي قبل يوميين من الذكرى السابعة والعشرون لتحقيق الوحدة اليمنية في الـ22 مايو من العام 1990، في الوقت الذي يعتزم فيه قادة من الحراك الجنوبي الاحتشاد غدا في مدينة عدن للمطالبة بما أسموه "فك الإرتباط".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر