إب.. متنفذ حوثي يسطو على مقبرة والأهالي يتصدون له 

[ إحدى واجهات مقبرة "أكمة الصعفاني" غرب مدينة إب ]

أقدم متنفذ حوثي بالبسط والسطو المسلح على مقبرة "أكمة الصعفاني" غرب مدينة إب، بمساندة أطقم تابعة لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، اليوم السبت.

وبحسب مصدر محلي، لـ"يمن شباب نت"  فإن المتنفذ الحوثي الذي يُدعى "مروان صبرة"ـ من أبناء صنعاء ـ و المدعوم من السلطة المحلية الخاضعة لسلطات الانقلاب وبتواطؤ من مكتب أوقاف المحافظة، قدم إلى المنطقة برفقة عدد من الأطقم العسكرية وآليات الجرف والبناء للشروع في البناء على قطعة أرض من مقبرة "أكمة الصعفاني"كان مكتب الأوقاف قد منحه إياها.

وقال المصدر، "إن الأهالي تصدوا للحملة وأجبروا الآليات على التوقف عن العمل ،في حين يحاول مسلحو المتنفذ الحوثي من تفريق الأهالي بالرصاص الحي والبسط بقوة السلاح.

وأضاف المصدر، أن اشتباكات مسلحة محدودة دارت في المكان بين عدد من الأهالي المسلحين والمسلحين الحوثيين، أدت إلى توقف مؤقت الاستحداثات في أرضية المقبرة، مرجحاً استئناف الاشتباكات في أي لحظة نظراً لتواجد الطرفين في المكان.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسلطات الانقلابيين، عمليات نهب منظمة لأراضي وأملاك الدولة والأوقاف من قبل متنفذين حوثيين من خارج المحافظة وبمساندة ودعم السلطات المحلية .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر