اليونيسف: وفاة 242 حالة بالكوليرا وارتفاع الحالات المشتبه بها إلى 23 ألف

[ مصابين بالكوليرا ]

 

أعلنت منظمة اليونيسف اليوم الجمعة، ارتفاع عدد وفيات الكوليرا في اليمن خلال الثلاثة الأسابيع إلى 242 حالة في 18 محافظة يمنية.

وقالت المنظمة في حسابها على موقع تويتر، إنها سجلت ارتفاعا غير مسبوق لحالات الكوليرا في اليمن، مشيرة إلى أكثر من 23,400 حالة اشتباه بالكوليرا.  

وأضافت أن" الوفيات المرتبطة بالكوليرا المسجلة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أعلى مرتين تقريباً من الوفيات المسجلة من الفترة أكتوبر 2016 حتى مارس 2017".

وفي إطار خطته لمواجهة الوباء، أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن برامج عاجلة لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن، وتشكيل فريق استجابة عاجلة لمساعدة وزارة الصحة اليمنية في مكافحة الوباء.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح نقلته وكالة الانباء السعودية، ان الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه بالاستجابة العاجلة لمكافحة واحتواء وباء الكوليرا في اليمن.

ويضطلع فريق الاستجابة العاجلة بوضع برامج التدخل السريع وتشخيص الوباء والعلاج والسيطرة والعمل على محور الوقاية، بالتنسيق مع وزارتي الصحة باليمن، ووزارات الصحة السعودي والامارات وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال مكتب تنسيق المساعدات الخليجية، لتنفيذ برامج عاجلة ووضع خطة لاحتواء الوباء وحماية الشعب اليمني من مخاطره وتبعاته إلى جانب التنسيق مع المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف والهيئة الطبية الدولية".

وسيعمل المركز على زيادة الدعم للاحتياجات الضرورية لمواجهة الوباء من خلال توفير التجهيزات المخبرية للمساعدة في الاكتشاف المبكر للحالات وتشخيصها وتوفير محاليل الإرواء الفموية والوريدية والمضادات الحيوية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر