محلل سياسي سعودي: سياسة الإمارات في اليمن القضاء على الإصلاح ودعم انفصال الجنوب 

[ الدكتور سرحان العتيبي ]

قال المحلل السياسي، الدكتور سرحان العتيبي، إن " سياسة السعودية واضحة في اليمن، وتتمحور حول، وحدة اليمن وأمنه ومنع الحوثيين من اختطاف اليمن وردع إيران من التمدد والهيمنة في المنطقة.


وأضاف العتيبي وهو أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود ورئيس الجمعية السعودية للعلوم السياسية، " سياسة الإمارات في التحالف العربي مختلفة.

وذكر في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، أن سياسية الإمارات في اليمن تمكن في القضاء على حزب الإصلاح و دعم انفصال جنوب اليمن والسيطرة على موانئ اليمن الاستراتيجية.

وأشار إلى أنه ليس من الكياسة والحكمة والأخلاق الدبلوماسية أن يطير زعيم عربي (في إشارة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان) لمقابلة ترامب قبل أيام معدودة من انعقاد مؤتمر أمريكا والعالم العربي والإسلامي".

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي المقرب من الإمارات، الأسبوع الماضي، اما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" لإدارة وتمثيل الجنوب داخلياً وخارجياً، الأمر الذي قوبل برفض من الرئاسة اليمنية.

فيما دعا مجلس التعاون الخليجي جميع المكونات اليمنية إلى نبذ دعوات الانفصال، مؤكداً أن حل القضية الجنوبية يجب أن يتم عبر الشرعية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر