الضالع: مليشيا الحوثي تفجر منزل شيخ قبلي وتنهب ممتلكات المواطنين في "جبن"

[ صورة ارشيفية لقرى بشمال مريس-الضالع تعرضت لقصف الحوثيين في وقت سابق بالضالع (يمن شباب نت) ]

أقدمت عناصر تابعة لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، اليوم الإثنين، على تفجير منزل الشيخ القبلي عبدالحكيم العمري - أحد مشايخ مديرية جبن، ونهب ما يقارب من عشر سيارات تابعة لمواطنين في جبن شرق محافظة الضالع، جنوب اليمن.
 
 
وقالت مصادر محليه "ليمن شباب نت"،  أن عناصر الميليشيا فجرت المنزل بعد ساعات من اقتحامها عزله "الربعتين" شرق جبن، كما قامت بعمليات نهب واسعة للممتلكات الخاصه التابعة للمواطنين.
 
 
وشهدت عزله الربعتين شرق مديريه جبن مواجهات عنيفة بين قبائل المنطقة من جهة، وعناصر مليشيات الحوثي والمخلوع من جهة أخرى، وذلك خلال اليومين الماضيين، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الميليشيا، اضطر حينها رجال القبائل للإنسحاب، فجر اليوم الإثنين.
 
 
وكان الشيخ القبلي عبدالحكيم العمري، قد ناشد الشرعية والتحالف العربي بالدعم والإسناد، وأعلن معركة تحرير مديرية جبن،  اكبر مديريات المحافظة مساحه.
 
 
وتشهد مديرية جبن إشتباكات ومواجهات بين الحين والآخر، بين رجال القبائل والميليشيات بالمديرية، منذ السيطرة عليها في مطلع نوفمبر 2015م، وسبق واندلعت مواجهات نهاية العام الماضي، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الميليشيات.
 
 
وتواصل مليشيات الحوثي والمخلوع من ارتكابها جرائم وانتهاكات بحق ابناء مديريه جبن تنوعت بين تفجير عدد من المنازل وحملات مداهمات واعتقالات وفرض جبايات ومبالغ مالية تحت مسمى دعم المجهود العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر