وزراء خارجية السعودية والإمارات والكويت وقطر  يؤكدون وقوفهم مع وحدة اليمن 

[ وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ]

أكد وزراء خارجية المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت ، وقطر، وقوفهم إلى  ودعمهم وحرصهم على أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه ووحدته الوطنية.

وجددوا بحسب وكالة سبأ الرسمية، دعمهم للشرعية اليمنية، واستمرار دعم اليمن حتى استعادة الشرعية والدولة اليمنية.


جاء ذلك في اتصالات منفصلة أجراها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، مع نظرائه وزير الخارجية السعودي عادل بن احمد الجبير، و وزير الخارجية الاماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني.

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية خلال الاتصالات، بموقف المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر، في عملية عاصفة الحزم والأمل ضد قوى الانقلاب من الحوثيين وقوات صالح.

وقال المخلافي "إن عاصفة الحزم عملت حداً للأطماع والتدخلات الايرانية في المنطقة ،وأمنت المكاسب الاستراتيجية للشعب اليمني والاشقاء في المنطقة والدول العربية كافة.

والخميس الماضي أعلن محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي ،  تشكيل ما سمي "المجلس الانتقالي الجنوبي"،  والذي قوبل برفض الرئاسة اليمنية، فيما جدد مجلس التعاون الخليجي دعمه لوحدة اليمن، داعياً اليمنيين إلى نبذ دعوات الانفصال.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر