الحكومة تثمن قرار السعودية فتح مكتب القنصلية لإصدار تأشيرات لليمنيين

أعربت الحكومة اليمنية عن تقديرها للملك سلمان بن عبدالعزيز على موافقته على فتح مكتب الشؤون القنصلية بمحافظة جدة لسفارة المملكة بصنعاء والقنصلية بعدن وإصدار التأشيرات من المكتب.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إن" فتح مكتب الشئون القنصلية يأتي امتداداً لدعم حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للشعب اليمني وقيادته الشرعية في كافة المجالات ".

وأكدت الوزارة أنها" تولي موضوع تسهيل إجراءات حصول المواطنين على تأشيرات لدخول المملكة جل اهتمامها لما لذلك من أهمية في تيسير وتسهيل شئون المواطنين اليمنيين المتصلة بحصولهم على تأشيرات العمرة والزيارة والعمل وغيرها من المعاملات القنصلية ".

وأشارت الى ان جهوداً كبيرة بذلت بالتعاون مع وزارة خارجية السعودية وسفيرها لدى اليمن محمد عبدالله آل جابر ، تكللت بصدور التوجيه السامي بفتح مكتب الشئون القنصلية لسفارة المملكة بصنعاء والقنصلية بعدن ، وذلك في مدينة جده بهدف تسهيل إصدار التأشيرات للمواطنين اليمنيين من خلال هذا المكتب .

وأوضح البيان ان الخدمة ستقدم عبر مكاتب الخدمات المعتمدة لدى سفارة المملكة لدى اليمن وقنصلياتها، حيث ستقوم المكاتب باستلام الجوازات والوثائق وإرسالها لمكتب الشئون القنصلية التابع لسفارة المملكة والذي سيفتتح في مدينه جده .

وسيقدم مكتب الشئون القنصلية خدماته الكترونيا وعبر المكاتب المعتمدة والتي سيتم الاعلان عنها ويستطيع المواطنين اليمنيين الراغبين في الحصول على تأشيرات زيارات سواء لعائلاتهم أو أخرى ان يقدموا طلباتهم عبر الموقع الالكتروني الرسمي التابع لوزارة الخارجية السعودية ، وعند صدور التأشيرة يقوم صاحب الطلب بتقديم أوراقه ووثائقه لأحد المكاتب المعتمدة لاستكمال الإجراءات وستقوم المكاتب المعتمدة بدورها بإرسال المعاملات لمكتب الشئون القنصلية للمصادقة عليها شأنها شأن بقية المعاملات .

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم اخذ المعلومات المتعلقة بهذا الشأن من ما ينشر في بعض الوسائل الاعلامية التي لوحظ عدم تحريها للدقة والمصداقية ، وسيتم الإعلان عن اي مستجد بهذا الشأن في الموقع الرسمي للوزارة او بصفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي الرسمية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر