186 قتيلا وتدمير 21 دبابة وعربة خسائر الحوثيين خلال 3 أشهر بحجة

[ قوات الجيش تخوض معارك في ميدي بحجة (أرشيف) ]

أعلن الجيش الوطني مقتل 186 من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في جبهتي ميدي وحرض بمحافظة حجة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتشرف ميدي على أهم منفذ بحري كان يمد المليشيا الاِنقلابية بالسلاح والمؤن منذ عقود من الزمن.

وذكر موقع" 26 سبتمبر" الالكتروني التابع لوزارة الدفاع، أن إحصائية خسائر المليشيا الانقلابية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ “186”  قتيلا بينهم عشرة قياديين وثلاثة خبراء اتصالات أحدهم من الحرس الثوري الايراني.

وفي حين يواصل الجيش الوطني استنزاف المليشيا الانقلابية في حرض وميدي، فإن مئات الجرحى سقطوا في تلك الجبهتين البعض منهم أصيب بإعاقة دائمة.

وبحسب الإحصائية فإن عدد جرحى المليشيا الانقلابية المعاقين فقط بسبب الإصابة بلغ 155 معاقا خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الحالي.

وتولي المليشيا الانقلابية جبهتي حرض وميدي اهتماما منقطع النظير كونها تقع في الحدود الشمالية لليمن مع المملكة العربية السعودية، وهي ترى في هذه الجبهة شماعة لاستقطاب المقاتلين من مختلف الفئات العمرية تحت ذريعة الدفاع عن الوطن من الغزاة “امريكا واسرائيل ” حسب وصفهم.

ونظرا للأهمية التي توليها المليشيا الانقلابية لهذه الجبهة فإنها تحرص على الدفع بأكبر تعزيزات عسكرية لصد تقدم الجيش الوطني، إلا أنها غالبا ما تكون صيدا ثمينا لطيران التحالف العربي ومدفعية الجيش الوطني.

وخسرت المليشيات 8 دبابات و13 عربة مدرعة بي إم بي، و 16 طقما و6 منصات صواريخ كاتيوشا و10 مدافع مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى تدمير 19 صاروخ زلزال وبركان، وصاروخين باليستيين كانت على ناقلات في طريقها الى ميدي، بالإضافة إلى 13 مخزن سلاح في ميدي وحرض دمرتها طائرات التحالف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر