الأمم المتحدة: لن نكشف عن مصادر تقرير ادرج التحالف العربي بالقائمة السوداء

[ المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك ]

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة أمس الأربعاء إن المنظمة الدولية لن تكشف للتحالف الذي تقوده السعودية عن مصادر حساسة للمعلومات دفعت المنظمة لإدراج التحالف لفترة قصيرة على قائمة سوداء تضم المتهمين بقتل أطفال في اليمن.

وطالب المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي في رسالة بعث بها للأمين العام للمنظمة بان جي مون بتاريخ الثامن من يونيو حزيران الجاري بكشف تفاصيل مصادر المعلومات في تقاريرها عن انتهاكات لحقوق الأطفال في الصراعات المسلحة.

وقال دوجاريك إن الأمم المتحدة لم ترد على الخطاب حتى الآن لكنه أوضح أنها لن تكشف تفاصيل عن المصادر التي استندت إليها في التقرير.

وأضاف للصحفيين "حماية مصادر المعلومات التي استخدمناها في هذا التقرير أو في أي تقرير شيء أساسي خاصة في منطقة صراعات. لكننا سنرحب بالتأكيد بأي معلومات قد يرغب التحالف الذي تقوده السعودية في مشاركتنا إياها."

وأفاد تقرير الأمم المتحدة عن الأطفال والصراعات المسلحة بأن التحالف ?-?الذي بدأ حملة قصف جوي باليمن في مارس آذار 2015 لدحر الحوثيين الموالين لإيران?-? يعد مسؤولا عن 60 بالمئة من وفيات الأطفال وإصاباتهم في الصراع خلال العام المنصرم وأنه قتل 510 أشخاص وأصاب 667.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر