وزير إماراتي: بعد ثبوت الدعم الإيراني..الأزمة اليمنية تنتظر اتخاذ قرارا حاسما

 

قال أنور قرقاش,وزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات العربية المتحدة,إن الأزمة اليمنية استنفذت الأدوات السياسية في ظل استمرار الدعم الإيراني ولم يبق إلا أن يكون هناك قرارا حاسما,دون أن يوضح طبيعته.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها اليوم الأربعاء تحت عنوان"الامارات والتحالف وأزمة اليمن: القرار الضرورة",ونشر مقتطفات منها حساب أخبار الشيخ محمد بن زايد ولي إمارة أبو ظبي على موقع تويتر.

وأعاد التذكير بالأهداف الثلاثة لعملية عاصفة الحزم التي انطلقت في 26 مارس 2015 بقيادة السعودية وهي برأيه:" العودة إلى المسار السياسي، وعودة الشرعية، والرد على التدخل الإيراني".

ولم يوضح الوزير الإماراتي ما إذا كان التحالف حقق هذه الأهداف,لكنه أجاب بطريقة أخرى قائلا"الحرب انتهت عمليا لجنودنا ونرصد الترتيبات السياسية ودورنا الأساسي حاليا تمكين اليمنيين في المناطق المحررة".

وتستمر عمليات التحالف تحت اسم"إعادة الأمل" بتغطية جوية توقفت شبه كليا مع بدء مشاورات السلام في الكويت قبل شهرين، الأمر الذي يضفي المزيد من الغموض على الصورة، وما إذا كان التحالف - بعد وصل المفاوضات بالكويت إلى طريق شبه مسدود - سيقرر مواصلة الخيار السياسي، أم سيعود لمواصلة عملياته العسكرية حتى النهاية.

 

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر