عدن: اختتام ورشة تقييمه لاختبارات الصف التاسع تهدف الى الحد من ظاهرة الغش

[ صورة خلال الورشة التي اختتمت اليوم في عدن "سبأ" ]

أوصى المشاركين في الورشة التقييمية لاختبارات الصف التاسع، والتي اختتمت أعمالها اليوم في عدن، بضرورة تعديل المعدل التراكمي على نحو 15 بالمائة من الصف السابع و 15 بالمائة من صف ثامن و 20 بالمائة من صف تاسع وذلك بهدف الاهتمام بالدوام المدرسي ورفع المعدل التراكمي مع اجراء الاختبار في نهاية شهر ابريل الجاري حتى يتم تقييم الطلاب في الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

 

وأكد المشاركين على ضرورة اشراف المحافظة على سير اختبارات المرحلة النهائية للصف التاسع من حيث آلية التنفيذ واعداد الاسئلة واعلان النتيجة واشراف الوزارة على اعطاء ارقام جلوس خاصة لكل محافظة تحتوي على ارقام تسلسلية بالإضافة الى تفعيل دور الاجهزة الامنية في المراكز الاختبارية وتفعيل وسائل الاعلام حول اهمية سير الاختبارات بشكل طبيعي للقضاء على ظاهرة الغش.

 

وكانت الورشة التقييمية للاختبارات العامة للصف التاسع من المرحلة الاساسية التي نظمها مكتب التربية والتعليم قد اختتمت أعمالها اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الورشة، واستمرت على مدى يومين بمشاركة 120 مشارك ومشاركة. بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وفي اختتام الورشة ألقى وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج الدكتور صالح الصوفي كلمة اشار فيها الى اهمية الورشة التي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى اليمن والتي تساهم في تطوير العملية التعليمية وتحسن من اداء الطالب في كل المراحل الدراسية المختلفة وتقضي بشكل نهائي على ظاهرة الغش.

 

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بعدن محمد عبدالرقيب عبدالرحمن، بان هذه الورشة التقيمية تهدف الى معالجة الاختلالات التي واكبت سير عملية الاختبارات خلال الاعوام الماضية والتي ساهمت في انتشار عمليات الغش وعزوف الطلاب عن الانضباط الدراسي وذلك من خلال تفعيل نظام المعدل التراكمي الجديد الذي يسعى الى تطوير اهتمام الطالب باعتباره محور العملية التعليمية بتحصيله الدراسي وتعزيز مكانة المدرسة لدى الطالب.

 

وناقش المشاركين في الورشة عدد من اوراق العمل حول مفهوم التقويم واهمية الاختبارات التحصيلية وانواعها والخيارات المقترحة حول تنفيذ الاختبارات العامة للصف التاسع والالية الحالية المتبعة في تنفيذ الاختبارات.

  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر