وزير الدفاع السوداني: دربنا 6 آلاف مقاتل شكلوا نواة للجيش الوطني اليمني

[ وزير الدفاع السوداني ]

قال وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض أحمد ابنعوف "أن القوات المسلحة السودانية كانت من أوائل القوات التي شاركت في عمليات قتالية جوية وبرية وبحرية في عمليات عاصفة الحزم" مشيراً إلى أن المقاتلات السودانية شاركت في أولى الضربات الجوية لمعسكرات الانقلابيين، وكانت ا من أول الواصلين إلى أجواء المعركة في عمق الأجواء اليمنية".

 

وأضاف ابنعوف في تصريح نقلته صحيفة "البيان" الإمارتية أن القوات البرية السودانية كانت من أول المشاركين بلواء كامل سمي «لواء الحزم»، كما قامت القوة السودانية بتدريب ستة ألف مقاتل من الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية وأعادت تأهيلهم ليكونوا النواة الأساسية التي قام عليها الجيش الوطني اليمني.

 

وقال " ان المقاتلين اليمنيين الذين دربهم القوات السودانية استطاع قلب موازين القوة وتحرير الجزء الأكبر من أراضيه وحماية سيادته الوطنية من التدخلات الخارجية التي تستهدف الأمن القومي العربي بأكمله".

 

وأوضح وزير الدفاع السوداني "إن القوة السودانية باليمن شاركت أيضا في «العمليات التعرضية» في عدة مناطق مختلفة، إضافة إلى قيامها بتأمين العديد من المنشآت الحيوية وحمايتها".

 

وأشار "أن الجيش السوداني هو عنصر قوة للدفاع عن الأمن القومي العربي وانه شارك عبر تاريخه الحافل بنصرة أشقائه في عمليّات خارج الوطن، كما حدث في لبنان، والكويت".

 

وأوضح أنه بحسب خطة التحالف في العمليات الأخيرة في تجريد الانقلابيين من مصادر القوة والإسناد والدعم، فإن القوة السودانية شاركت بفعالية في صفوف الاقتحام الأولى واستطاعت أن تنفذ جميع المهام التي أوكلت إليها في المرحلة الأولى وسيطرت على الأهداف المحددة لها وأمنتها بعد أن حررتها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر