إب: مسلحون حوثيون يعتدون على معلمات وطالبات في عدد من المدارس

[ مجمع السعيد التربوي - اب ]

اعتدى مسلحون حوثيون صباح اليوم الأربعاء، على عدد من طالبات ومعلمات مجمع السعيد التربوي وعدد من المدارس الأخرى بمديرية الظهار في محافظة إب وسط اليمن.

 

وقالت مصادر تربوية لـ"يمن شباب نت" أن عدداً من المسلحين الحوثيين اقتحموا مجمع السعيد للبنات، ومزقوا أوراق اختبارات طالبات الصفوف الأول والثاني الثانوي النهائية.

 

وأفادت المصادر "أن المسلحين الحوثيين اعتدوا على الطالبات وعلى عدد من المعلمات ،بسبب تقديمهن لاختبارات الشهادة النهائية، الأمر الذي أدى بعدد من المعلمات والطالبات إلى التوجه إلى مكتب التربية للإدانة الاعتداء والمطالبة بتسليم الرواتب".

 

وذكرت المصادر "ان اعتداء المسلحين واقتحام المجمع التربوي، جاء بتنسيق من مكتب التربية الخاضعة لسلطات الانقلابية بالإضافة إلى اقتحام مدرستي 14أكتوبر وعائشة وسط المدينة".

 

واضطرت بعض مدارس المدينة إلى اختصار العام الدراسي وتقديم الاختبارات النهائية للتغلب على الالتزامات المالية للمعلمين الذين توقفت مرتباتهم منذ نحو سبعة أشهر.

 

ويسيطر الانقلابيون على مكتب التربية في المحافظة بعد تعيينها قيادي حوثي وعدد من مدراء إدارات المكتب في إطار حوثنة مؤسسات الدولة التي سعت المليشيات الانقلابية لفرضها كأمر واقع منذ الشهور الأولى للانقلاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر