مسئول محلي: تم تدشين صرف مرتبات الشهداء في محافظات عدن ولحج وابين

[ آثار تفجير استهدف مجندين بعدن ( ناشطون) ]

قال وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى، ورئيس لجنة حصر وتوثيق بيانات الشهداء والجرحى، علوي ناصر النوبة انه "تم تدشين عملية صرف مرتبات أسر الشهداء في محافظات عدن، ولحج، وأبين، وعملية الصرف ستستمر بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية".

 

وأضاف في تصريح لـ "صحيفة الخليج" الإماراتية  "أن عملية الصرف بدأت بعد استكمال الترتيبات والإجراءات اللازمة وتكليف ثلاثة لجان، كل لجنة مكلفة بمحافظة من المحافظات الثلاث، للحد من الازدحام والازدواجية، وأن عملية الصرف تتم بموجب استيفاء أسر الشهداء للبيانات المطلوبة منهم".

 

 وأفاد النوبه "أنه تم البدء بصرف مرتبات أسر الشهداء المستوفيين للبيانات المطلوبة، البالغ عددهم ألفاً و556 أسرة في عدن، و645 أسرة في لحج، و574 أسرة في أبين، ولفت إلى أنه بعد استكمال صرف مرتبات أسر الشهداء المستوفيين للبيانات (الدفعة الأولى)، سيتم صرف مرتبات أسر الشهداء المتبقين".

 

وذكر النوبة "أن صرف المرتبات يشمل الشهداء والجرحى والمعاقين بإعاقة دائمة في محافظات عدن ولحج وأبين، وذلك على دفعتين، حيث بدأت عملية صرف مرتبات أسر الشهداء (الدفعة الأولى)".

 

وقال  "خلال الأيام المقبلة سيتم البدء بعملية صرف مرتبات الدفعة الثانية التي تشمل الجرحى من ذوي الإعاقة الدائمة، والذين يتم اعتمادهم بموجب تقرير لجنة طبية مختصة والبالغ عددهم حتى الآن نحو 238 جريحاً ومعاقاً في عدن، ولحج، وأبين".

 

وكشفت إحصائيات عن مقتل 12350 جراء حروب ميلشيات الحوثي وصالح الإنقلابية والهجمات الإرهابية في سبع محافظات يمنية موزعين على محافظات عدن، ثلاثة آلاف، ولحج ألفين و100 ، وأبين ألف ، والضالع ألف و500 ، وشبوة 600 ، ومأرب ألف ومائتي شهيد، وتعز ألفين و950 شهيداً.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر