مسئول حكومي يدعو المنسق الأممي في اليمن إلى زيارة جميع المحافظات

[ عبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية اليمني ]

دعا وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكجولدريك إلى زيارة كافة المحافظات التي تشهد حصاراً خانقاَ من قبل مليشيا الحوثي وقوات صالح الانقلابية والاطلاع عن قرب على حجم المعاناة الإنسانية لأبناء المحافظات الخاضعة تحت سيطرة المليشيا.

 

ونقلت وكالة "سبأ" عن فتح قوله "أن جرائم المليشيا الانقلابية بحق الشعب اليمني تزداد يوماً بعد أخر" مطالباً "المنظمات الدولية بتحديد مواقف دولية واضحة تجاه هذه الجرائم والتعامل بحزم مع الجرائم التي تمارس بحق المدنيين والتي تعد انتهاكاً لكل القوانين الدولية والإنسانية".

 

وطالب فتح المنسق الاممي "رفع تقارير إلى الأمم المتحدة عن الكارثة الإنسانية التي تعانيها المحافظة جراء الجرائم التي تقوم بها المليشيا الانقلابية من قصف للأحياء السكنية وتفجير للمناول وتهجير السكان بقوة السلاح ".

 

واستنكر الوزير فتح قيام المليشيا الانقلابية بتفجير احد المستوصفان الطبية في منطقة بران في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، ووصف "استمرار المليشيا بتفجير المنشآت الصحية والمرافق الخدمية واختطاف المساعدات الاغاثية بالأعمال الإرهابية".

 

وقال فتح "من المعيب ان تقف المنظمات الأممية صامتة أمام هذه الأعمال الإرهابية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية..مشيراً "أن الصمت أمام هذه الجرائم يزيد من أقدام المليشيا على توسيع أعمالها الإرهابية بحق اليمنيين".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر